علي كاظم درجال الربيعي القمة
عدد المساهمات : 309 نقاط : 792 تاريخ التسجيل : 08/12/2011 العمل : البحوث والادب العربي
| موضوع: زواج النبي يحيى وعدد ابناءه الثلاثاء مايو 22, 2012 2:31 am | |
| ( زواج النبي يحيى وعدد أبناءه ) --------------------------- يحيى يوحنا يدرس التلاميذ في أمسيات الليالي --------------------------- يحيى يدرس التلاميذ وقال : الكرات والمركبات السماوية أهتزت . ملائكة الشمس والقمر بكوا وعين الروح نتاثرت دموعها وقالت : يحيى أنك تشبة الجبل المحروق الذي لا ينتج أزهاراً في العالم الارضي . أنك تشبة النهر الذي جفت مياهه فلا تشتل عليه شتلة . انك تشبه البيت الخرب فكل من ينظر اليه يخاف منه . أصبحت كالآرض التي لا ماللك لها وكأنها لم يأتيها نبي يصلحها . فالـشر الذي لا تزيله سوف يظهر تأثيره بعدك . من يجهزك ومن يزودك بالطعام يا يحيى؟ ومن يذهب خلفك الـى المقبرة ؟ , عندما سمع يحيى هذا الكلام سالت دموعه من عينيه , دموعه سالت من عينيه وقال : سعيد من يتزوج وموقر من يمنح له أبناء . الا أنني بعدما أتزوج ويحل علي النوم والأشتياق سوف أتوقف عن الصلاة الليل . عندما يغمرني الشوق و اشتهي سوف أتوقف عن الصلواتفي جميع الأوقات . عندما قال يحيى هذا أنزلت عليه رساله من السماء ( من ديوان أباثر _ ملاك الحساب ) ذكر فيها : يا يحيى أتخذ لك زوجة وكون لك عائلة رحمة منا للعالم الأرضي . فنعفيك من إجراء الصلاة في فجر يوم الإثنين وفجر يوم الثلاثاء للتفرغ للمتطلبات الزوجية , في فجر يوم الأربعاء وفجر يوم الخميس أجر صلاتك النورانية , في فجر يوم الجمعة و فجر يوم السبت لاحظ المتطلبات الزوجية . في فجر يوم الأحد ويوميه أجر صلاتك النورانية . في يوم الثلاثاء اجر الصلاة الثلاثة أوقات و أترك ثلاثة نسامحك فيها مساعدة منا للعالم الارضي . فأختار يحيى زوجة له من حي العادلين إسمها أنهر وتزوج فولدت زوجته من الحمل الأول هاندان وشارت ( بنتان ) وولدت من الحمل الثاني بهرام ورهيمات هيي ( ولد و بنت ) وولدت من الحمل الثالث أنصاب وسام وأنهر زيوا وشارايتا ( ولدان و بنتان ) . حصلت هذه الولادات الثلاثة في ضواحي أورشليم . تكلم يحيى وقال لآنهر في أورشليم انت هذبي بناتك كي لا ينحرفن وأنا أعلم وأدرس أولادي كي لا يتخلفوا . تكلمت أنهر وقالت ليحيى في أورشليم. أنا ولدت لك ابناء في هذا العالم بيد اني لم اضع فكرا فيه . فأن يرغبوا ويتلمذوا فسوف يرتقون الى عالم النور وأن لم يرغبوا ولم يتلمذوا فسوف تأكلهم النار المتقدة . تكلم يحيى وقال لآنهر في أورشليم . بعدما أغادر هذه الأرض الى السماء ماذا ستفعلين بعدي ؟ قالت له : سوف لا أكل ولا أشرب حتى التقي بك وأراك . قال يحيى كذب ما ذكرتي يا أنهر وبالغش صدرت كلماتك فسوف يمر يوم وياتي يوم فأنت ستأكلين وتشربين وتنسيني من ذاكرتك . الا اني أحلفك بالحي العظيم وفجر يومه الموقر اسمه بعدما اغادر العالم الارضي الى السماء ( بعد الموت ) أخبريني ماذا ستفعلين بعدي ؟ قالت له سوف لا أغسل ولا أمشط شعري حتى التقي بك واراك . قال يحيى : أيضا كذب ما ذكرتي يا أنهر وبالغش صدرت كلماتك : فسوف يمر شهر ويأتي شهر فانك سوف تغلسين وتمشطين وتنسيني من ذاكرتك . ثم أحلفك بالفراش الاول الذي نمنا به سويه بعدما أغادر الحياة الدنيا أخبريني ماذا سوف تفعلين بعدي ؟ لا البس ملابس جديدة حتى التقي بك واراك . قال يحيى : أيضا كذب ما ذكرتي يا انهر بالغش صدرت كلماتك فبعدما تمر سنه وتأتي سنه فانك ستلبسين ملابس جديدة وتنسيني من ذاكرتك قالت انهر : كم ناقشتني وكذبت كل أجاباتي . فبعدما تذهب في اي وقت يكون وتعود وعيني تقع على عينيك كمثل أمراة مذنبة في المعتقل ويعلق لها جرس في الكنيسة . وكمثل امرأة محجوزة في شهر النفاس وتخرج وتسقي الماء في الكنيسة . وكمثل شابة معزوله خلال أسبوع الزواج وتفرش فراش الزواج في الكنيسة وكمثل أصدقاء العريس يجرون الاحتفال أثناء العزل وتسديد نفقاته تكون في المقبرة . قال يحيى : اواه ربي كيف يحصل ذلك كيف لامراة مذنبة في المعتقل ويدق لها جرس في الكنيسة ؟ كيف يسمح لامرأة محجوزة في شهر النفاس وتخرج وتسقي الماء في الكنيسة ؟ كيف يسمح للزوجة وهي في العزل في اسبوع الزواج تفرش فراش الزواج بالكنيسة ؟ كيف يجري أصدقاء العريس الأحتفال أثناء أسبوع العزل ويدفعون نفقاته في المقبرة ؟ قالت له : انهر: عندما تعرف بأن هذه الأعمال لا يجوز أن تحصل فلماذا تسألني ؟ فمتى ستعود أنت فأنا سوف أذهب ولا أعود . سعيد اليوم الذي ستراني فيه . قال يحيى: إن يحصل الذهاب والإياب فلن توجد أرملة في هذا العالم . أن يحصل الذهاب و الإياب فلا يكون أيتام في هذا العالم . إن يحصل الذهاب والإياب فلا توجد حاجة للمرشدين والمدرسين . إن يحصل الذهاب والإياب فتنتفي الحاجة لفقهاء الدين في هذا العالم . تكلت أنهر وقالت ليحيى في أورشليم : سأشتري لك قبراً بأغلى الأثمان وأصنع لك تابوتاً الى المقبرة . تكلم يحيى وقال لانهرفي أورشليم القبر الذي تشترينه بثمن غالٍ والتابوت الذي ستجلبينه للمقبرة سيجعل لنا املا في ان نعود فلا ينفذ لنا التراب . فالقبر الذي ستشترينه ثمن غالٍ وزعي مبلغة طعاماً من أجلي والتابوت الذي تصنعينه الى المقبرة أدفعي ثمنهُ لقراءات الرحمة من أجلي كي تساعدني في الأرتقاء ( المسقثة ) . تكلمت أنهر وقالت ليحيى في أورشليم إن تذهب أنت وتنسني و تتركني في دار الخطايا وأن أنا أنسك فسوف تنسانا الدار الأزلية . وأن انسك أنا فلن ترى عيناي أباثر ( ملاك الحساب ) وأن أرتقت الى الدار الازلية فسيكون حزنك في المقبرة . مسبح الحي العظيم و مزكي ---------------------------- الكاتب د. أنيس زهرون داغر// نائب المجلس الروحاني الأعلى سابقاً | |
|